العلاقات الثقافية

الإعلان عن عدد من المنح للحصول على الماجستير اخر موعد للتقدم 31 مايو 2014وبرجاء زيارة الموقع http://institutfrancais-egypt.com/bourse_tahtawi/
 فى إطار سلسلة المؤتمرات العلمية التى ينظمها مركز البحوث والدراسات الصينية المصرية بجامعة حلوان يعتزم المركز اقامة مؤتمره الدولى الثالث بالتعاون مه جامعة نان كاى بالصين بعنوان ” دور ريادة الأعمال فى التجربة الصينية من منظور مقارن مع مصر ” فى الفترة من 14 – 15 اكتوبر 2014 بمقر جامعة حلوان .تقدم الأفكار البحثية فى صورة واحدة فى موعد غايتة 30 مايو 2014 وترسل على البريد الألكترونى   Chinese_center@hotmail.com  وللمزيد من المعلومات والتفاصيل يرجى التفضل بزيارة موقع المركز www.helwan.edu.eg/chinese .
 المؤتمر القومى السنوى الثامن عشر ( العربى العاشر ) بالتعاون مع جامعة الدول العربية بعنوان ” تطوير منظومة الأداء فى الجامعات العربية فى ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة ” الذى سيعقد فى المدة من 10 – 11 / 8 / 2014 م بمقر جامعة الدول العربية .
  المؤتمر الدولى الرابع والعشرين من مؤسسة العلميين بعنوان ” حماية البيئة ضرورة من ضروريات الحياة ” فى الفترة من 17 – 19 / 5 / 2014 فندق شيراتون المنتزة – بالإسكندرية .
  تعلن الإدارة المركزية للعلاقات الثقافية – إدارة المنظمات بالمجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب الترشيح لمنح البرامج الخاصة المقدمة من الحكومة المكسيكسة للأجانب لعام 2014 بدءاً من يوم 5/3/2014 على النحو التالى :

– أساتذة زائرين – مؤتمرات رفيعة المستوى  – منحة الإبداع الفنى – منحة المشتغلين بوسائل الإعلام   – تحسين جودة مؤسسات للتعليم العالى بالمكسيك  – ” خينارو إسترادا” للمهتمين بالدراسات المكسيكية .

يمكن الإطلاع على التفاصيل عن طريق الصفحة الإلكترونية التالية :http://amexvid.gob.mx/index.php/oferta-de-becas-para-extranjeros علماً بأن اخر موعد لتقديم الترشيحات لمنح البرامج الخاصة هو 29 أغسطس 2014 وسوف تبدأ المشاركة فى البرامج السالف ذكرها بين شهرى ابريل وأكتوبر 2014 .

  يسر قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس دعوة سيادتكم لحضور المؤتمر العلمى الثالث للجامعة بعنوان ” التخصصا ت والدراسات البينية والمتعددة وأحتياجات سوق العمل “تحت رعاية الأستاذ الدكتور / وائل دجوى ( وزير التعليم العالى وابحث العلمى ) وذلك فى الفترة من 22 – 23 ابريل 2014 بقاعة المؤتمرات الكبرى بجوار كلية الصيدلة – جامعة عين شمس
منح مكتب البحر الابيض المتوسط للشباب ( OMJ): يعلن المكتب عن منح دراسية للماجستير والدكتوراه وهو تابع لوكالة الحرم الجامعي بدولة فرنسا وهي مؤسسة مسئولة عن تعزيز التعليم العالي وادارة الاستقبال والحركة الدولية للطلاب والباحثين والخبراء.للحصول على كافة المعلومات برجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: http://www.o.m.j.org/en/institution  . آخر موعد للتقدم 8 مارس 2014 ويمكن محاولة تأجيله في حالة وجود رغبة في التقدم للتسجيل من الجامعات الحكومية المصرية.
إعلان عن الوظائف الشاغرة بالمكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج لعام 2014 ورد لإدارة الاعارات والاجازات المرافقة الزوج / الزوجة بالادارة العامة للعلاقات الثقافية كتاب وزارة التعليم العالي المتضمن الاعلان عن وظيفة مستشار ثقافي (الصين – ليبيا – المغرب – المانيا – الولايات المتحدة الامريكية – روسيا الاتحادية – الهند – النمسا) وكذلك وظيفة ملحق ثقافي بالدول (فرنسا – الولايات المتحدة الامريكية – اثينا – اذريبيجان – اوزبكستان – قازاقستان –قطر – الكويت – الامارات – سلطنة عمان)، فعلي السادة الراغبين في التقدم لهذه الوظائف ادخال بياناتهم حسب الاستمارة الموجودة بالموقع التالي: http://www.mohe-casm.edu.eg خلال الفترة من 27/2/2014 وحتي الساعة الرابعة عصرا من 20/3/2014.
خطة البعثات للعام الثاني 2013 / 2014  يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات  أن السيد أ.د/ وزير التعليم العالي قد وافق علي على الاعلان عن خطة البعثات للعام  لثاني 2013 / 2014 من الخطة الخمسية 2017/2012  بنظامي التخصيص والتنافسي .فعلى السادة الراغبين في التقدم على موقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات http://www.mohe-casm.edu.eg  والتقدم اليكترونياً من خلال الموقع في الفترة من 26/1/2014 وحتي 25/2/2014م . علي أن يتم  تقديم جميع الاوراق الى الادارة العامة للبعثات خلال الفترة من 1/2/2014 وحتي 25/4/2014 للمزيد….
  يعلن مكتب نقل التكنولوجيا بجامعة حلوان عن  انشاء موقع خاص به يمكن السادة الباحثين واعضاء هيئة التدريس من تسجيل ابحاثهم وافكارهم التطبيقية على الرابط التاليhttp://www.helwan.edu.eg/TTO حيث سيتم تقييم هذه الافكار والابحاث من خلال لجان متخصصة وسيقوم المكتب بتقديم الدعم المالي للأفكار المتميزة لعمل نموذج أولي لها بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي وذلك تمهيداً لتسويقها من خلال المكتب بالتعاقد مع السادة الباحثين مع حفظ حقوق الملكية الفكرية للباحث.
يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات والادارة المركزية للوافدين بجامعة حلوان لجميع الطلاب الوافدين ضرورة الدخول للموقع الالكتروني http://www.mohe-casm.edu.eg/ الخاص بوزارة التعليم العالي لتسجيل استمارة معلومات وطبع الخطوات كلها واحضارها الى الكلية من اصل وصورتين، حيث يتم ارسال الأصل الى إدارة الدراسات العليا بالجامعة. وكذلك ارسال أصل  خطاب السفارة الموجه لعميد الكلية الى الدراسات العليا بالجامعة لإرسالها ضمن ملف الطالب الى وزارة التعليم العالي وذلك للعام الدراسي 2013 / 2014.
   تعلن وزارة التعليم العالي و الهيئة لالمانية  للتبادل العلمي (DAAD)  عن الدعوة السادسة لبرنامج المنح البحثية المصرية الالمانية طويل الاجل للعام الدراسي 2014-2015 ويقدم للمرشحين الراغبين في الحصول على درجة الدكتوراه من احدى الجامعات الالمانية تحت اشراف اساتذة المان. ويتم التقدم مباشرة على الموقع التالي  http://cairo.daad.de/en//   الموعد النهائي للاستفادة من هذه المنح 31/10/2013.
  المنح المقدمة من الجمعية اليابانية لتطوير العلوم JSPS لعام 2013  وتشمل منح الابحاث ما بعد الدكتوراه وفي بعض الحالات للباحثين الشباب (طلاب الدراسات العليا)، ولمزيد من المعلومات الدخول على الرابط التالي: http://www.jsps.go.jp/english/e-inv/index.html
 منحة الفولبرايت:  فتح باب التقدم  لبرنامج لمنح فولبرايت للدراسات العليا للعام الاكاديمي 2014 / 2015 والذي يهدف الى تقديم فرص دراسة/ اجراء أبحاث بالولايات المتحدة الامريكية لطلبة الماجستير والدكتوراة المصريين. لمزيد من المعلومات الاتصال على هاتف: 33359717 – 33357978 – داخلي 136 أو 138 – فاكس 37627346  – studentl@bfce.eunegwww.fulbright-egypt.org
  برنامج البنك الاسلامي للمنح الدراسية يتيح البرنامج فرصة للباحثين لإكمال دراساتهم للحصول على الدكتوراه او بحوث ما بعد الدكتوراه (من 6- 12شهر) تغطي المنحة جميع المصاريف الدراسية والإعاشة والتأمين الصحي وتذكرة السفر بما في ذلك بدل إعاشة لأسرةاالدارسين في مرحلة الدكتوراه. لمزيد من المعلومات أو الحصول على استمارة الترشيح يمكن الدخول على الرابط التالي:http://www.isdb.orgلأي معلومات اضافية برجاء مراجعة قسم العلاقات الثقافية بالكلية.
 خطة البعثات للعام الأول من الخطة الخمسية السابعة 2012 -2017وتشمل بعثات خارجية للحصول على الدكتوراه- بعثات اشراف مشترك- مهمات علمية لما بعد الدكتوراه، هذه البعثات بالنظام التنافسي- التقدم  للترشيح وشروط الالتحاق والمستندات المطلوبة متاحة على الرابط التاليwww.mohe-casm.edu.eg ملحوظة: يتم التقدم  في الفترة من 2/12/2012 الى 15/1/2013.
 وافق مجلس الجامعة علي رأي اللجنة العليا بالقيم الآتية:دعم سفر السادة أعضاء هيئة التدريس لحضور المؤتمرات الدولية  وإلقاء الأبحاث في المؤتمرات العلمية في مختلف دول العالم
  مؤتمرات الدول العربية  3000 جنيه ( ثلاثة ألاف جنيه مصري ).
  مؤتمرات الدول الأوربية  4000 جنيه ( أربعة ألاف جنيه مصري ).
  دول الشرق الأقصى والولايات المتحدة وكندا وجنوب أفريقيا 6000 جنيه ( ستة ألاف جنيه مصري).
دعوة للسادة أعضاء هيئة التدريس للمشاركة في النشر العلمي للمجلات العلمية المحكمة التي تصدر عن الجمعيات المتناظرة في اتحاد الجامعات العربية لأغراض الترقية، بناءً على قرار المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية المنعقدة في جامعة صنعاء في دورته الاربعين…….   المجموعة الأولى

 

جميع الحقوق محفوظة© 2015 المكتب الفني لمكتب السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة